المسطبة الفرعونية (01)

(تاريخ: 05/12/2010 )

««( دردشة مصرية على المسطبة الفرعونية )»»في البداية ( المسطبة ) كلمة فرعونية و هي تعنى ( الدكة ) و هى تبنى من الطوب و بارتفاع 50 سم تقريبا و تجدها على مداخل البيوت في القرى المصرية ، و يتجمع حولها الناس لدردشة و الفضفضة ، هذه المقالات سوف تكون قصيرة الى حد ما و منفصلة و ليست متسلسلة ان لم ينوه عن غير ذلك في المقالة و سوف تحتوى المقالة على موضوع واحد أحيانا أو عدة مواضيع مختلفة.


««( الحزب الوطني و الإخوان)»»لا أجد أي فرق بين الكثير من أعضاء الحزب الوطني و الكثير من أعضاء الأخوان المسلمين المعلنين عن أنفسهم ، و الاثنين يتشاركون في كراهية المسيحيين و اليهود و كلاهما يريدان و يفضلان الدولة الدينية عن الدولة المدنية لمصر ، أي أنهما متوافقان من جهة التوجهات و الأهداف و الفرق بينهما في لون كرنيه العضوية فقط لا غير.


««( الانتخابات البرلمانية في مصر)»»الانتخابات البرلمانية المصرية في نوفمبر/ ديسمبر 2010 اثبتت أن النظام المصري نظام أحادى بلا معارضة و هو نظام عسكرى فى دعائمه و هذا يثبت ايضا أن الرئيس مبارك يعتمد طوال حياته على أسلوب رد الفعل و الأنقضاض على أى فرصة سانحة تحقق اغراضه ( و هو يترك الأمور تسير بلا قيادة و بلا رؤية مستقبلية و حتى تستفحل المشاكل و من ثم يقوم بعمل ترقيع لهذه المشاكل الناتجة و ليس بعمل حلول باترة جذرية لها) و هو يؤمن بنظرية السكون و الثبات في كل شئ و لهذا السبب فقد تم فساد وانهيار كل مؤسسات الدولة خلال الـ 30 عام الماضية في مصر.


««( إذا كان الكلام من ذهب فالسكوت من فضة )»»هل يتبع هذا المثل كل من (السيدة سوزان مبارك) و (السيد جمال مبارك) ، فمن جهة سوزان فلم نراها تتحرك لمواساة الذين قد قد احرقت قراهم و بيوتهم و مزارعهم من المسيحيين ، أم هي تبارك ذلك ضمنيا ولا تريد إغضاب المعتدى أي المسلمين و ما دورها في عمليات خطف و أسلمه البنات الصغيرات و لماذا لا نرى أسلمه السيدات في العشرينات أو الثلاثينات من العمر ، و أين السيد جمال أمين السياسات من كل هذه الأعمال و الأحداث ضد الأقباط ... لماذا يتواري و يعمل في الخفاء مثل الحية ، هل هذا أسلوب وراثي قد ورثه عن والده الذي يخرج من الجحر و يضرب و يدخل مسرعا أليه ثانية ، هل يريد جمال أن يكسب حب المسلمين على حساب المسيحيين باظهار كراهيته لهم و يتخذ نفس الأسلوب الرخيص كوالده الأسلوب البعيد كل البعد عن المبادئ و الشرف.


««( أمير قطر و كأس العالم)»»هل تستحق قطر تنظيم كاس العالم؟ ... لا بالطبع ... و يوجد عشرات الأسباب العلمية و المنطقية آلتي لا تؤيد هذا الاختيار ، ما حدث هو حصول قطر على كأس العالم في الرشوة و الفساد و بدون ترك على آثار تدل على ذلك! ... فلا يخفى على أحد بوجود العضو القطري سابقا في الاتحاد الدولي (الفيفا) و الآن العضو السعودي و هما قد قاما بتخريب الاتحاد الدولى و افساد أعضاءه بالهدايا والرشاوى ، و ما حدث هو تقديم رشاوى كثيرة على المستوى الشخصي لأعضاء بعض الدول و الوعود بتمويل مشاريع رياضية فى بعض البلاد و التلويح بالمشاريع التي سوف تتعدى قيمتها 100 مليار دولار والتي سوف يقوم بتنفيذها شركات مقاولات تتبع الدول الكبرى التي ينتمي اليها هؤلاء الأعضاء من الأتحاد الدولى بالطبع ، و شراء صوت عضو الفيفا أصبح واضح لكل العالم ، و يقال إن قطر قد رصدت 300 مليون دولار لهذه الرشاوى.


على الرغم من كل هذا و كل هذه المصاريف .... لن تقام هذه الدورة في قطر و الأسباب أيضا كثيرة.


««( قناة الجزيرة و الفلسطينية )»»الأقليات كثيرة في الشرق الأوسط و منها القبطية و الكردية و الأمازيغية و كل أقلية منهم يفوق تعدادها عدد الفلسطينية في العالم أو كما يقال فلسطيني الداخل و الخارج ... ولم نجد أحد من هذه الأقليات الثلاثة السابقة يقوم بتفجير طائرة أو شاحنة أو يقوم بتفجير نفسه في البشر المحيط به بغرض دعم قضيته كما فعل و يفعل بعض الفلسطينية للأسف.


لماذا يعمل البعض من الفلسطينية في إعلامهم على تهميش الذي يصل إلى درجة المعادة و الكراهية لكل من قضايا الأقباط و الأمازيغ و الأكراد و باقية الأقليات الدينية الكثيرة في الشرق الأوسط ، واستغلال الإسلام و القومية العربية كمبررات لذلك ، هل هي الأنانية التي تصل إلى درجة كراهية الأقليات الأخرى.


لماذا يعمل البعض من الفلسطينية في إعلامهم على استعداء و تحريض كل الشعوب ضد أنظمتهم فيما عدا بعض الأنظمة الدكتاتورية التي تؤيدها مثل الأنظمة ( الإيرانية و الليبية و الجزائرية و السودانية والكوبية و غيرهم) ، ما هذا النفاق السياسي الذي يصل إلى درجة الغثيان.


لماذا استدعى أمير قطر بعض الفلسطينية (الأردنية) و بالذات الفلسطينية لإدارة قناة الجزيرة و مراسليها في الداخل و الخارج ... هل لسب الأنظمة الأخرى ليل و نهار و عن طريق طرف ثانى و هو الفلسطيني بالطبع و بالتالي إبعادهم (أي هذه الأنظمة) و شعبة أيضا عن التحدث بخصوص القواعد الأمريكية المتواجدة في قطر و التي تحمى مؤخرته (بالمعنى العسكري) من الطامعين فى قطر من الداخل و الخارج ، فى نفس الوقت تتحدث قناة الجزيرة عن القواعد العسكرية في العراق و تتناسى نفس القواعد في قطر.


««( هذا العاوي )»»أنا لا افهم لماذا لا تحدد الدولة موقفها من سليم العوا و علاقتها به ، و هو مسئول كبير فى التنظيم العالمى لأخوان المسلمين و حلقة الوصل بين الأخوان فى مصر و باقية دول العالم و هو دائم التجوال ، و هل لا يعلم عمر سليمان ان العوا يتلقى التعليمات دائما عند الحرم المكي و لماذا تدعه الدولة يتحدث دائما باسمها و كأنه يمثلها في كلامه أو كأنه مسئول كبير في الدولة المصرية ، و أحذر هنا من حالة السعار التي قد يصاب بها و يصيب بها الأخرين.


اشكر القارئ .... و مع تحياتي